دونالد ترامب الرجل المشاكس - الطفولة و التجارب والثروة الفاحشة

 من هو دونالد ترامب ؟ 

دونالد ترامب هو شخصية تلفيزيونية و كاتب و مؤلف و رجل أعمال ميلياردير أمركي و هو الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية منذ شهر منذ 20 جانفي  - يناير - 2017.
 ولد دونالد جون ترامب يوم 14 من شهر جوان - يونيو - سنة 1946 من أبويه  فريد ترامب و ماري آن ترامب بمدينة نيويورك الأمريكية  و يبلغ حاليا ال72 سن. كان أول زواج له سنة 1977 من مارلا مابلز و تواصل هذا الزواج الى سنة 1992 ثم تزوج سنة 1993 من 
إيفانا ترامب , و كان آخر زواج له سنة 2005 من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا ترامب.
تقدر ثروة  دونالد ترامب حوالي 3.1 مليار دولار سنة 2018.

 طفولة دونالد ترامب  

ساهمت طفولة ترامب في تكوين  شخصية قوية لرجل أعمال ميلياردير و رجل دولة  حيث ترعرع دونالد الصغير بين أسرة تتكون من أب ناجح و أم عاشقة لزوجها و أبنائها و هذا ما انعكس على طبيعة دونالد ترامب مما أدى الى تكوين رجل أعمال قوي ضمن مجتمع تعد المنافسة فيه أمر صعبة للغاية و هذا ما مهد الطريق لتكوين رجل دولة عظمى تسمى الولايات المتحدة الأمريكية.
عاش ترامب مع شقيقيه و شقيقتاه -له أربعة إخوة-  حياة الثراء الفاحش بفضل ترامب الأب الذي أسس لعائلته منزل أو بالأحرى قصرا يتكون من 23 غرفة , كما درسهم بمدارس خاصة و وفر لهم كل سبل الحياة الثرية من ملابس و طعام و سيارات التي اشتهرت عائلته بها في الحي و كل هذا كي يحظى دونالد الصغير و أسرته حياة سعيدة.
درس دونالد ترامب في سنواته الإبتدائية في مدرسة تدعى يو فرست التي تقع في حي كوينز و عرف بمشاغبته الشديدة  و كان يمزج بين الشخص اللطيف و الودود و الشخص المتكبر و المغرور, كما كان يطلق عليه أصدقائه العديد من الألقاب منها  "دوني" و"ترمبيت" و "فلات توب".
عرف دونالد ترامب الطفل بذكائه الشديد اذ كان طفلا ناضجا مقارنة بأصدقائه في نفس السن , كما كان يمارس عليهم الخدع و بارعا في الألعاب الرياضية اضافة لاشتهاره بمزاجه المتعصب و المتسلط كما كان يقول و يفعل ما يدور بخاطره دون مخاوف او تردد.
كان دونالد ترامب الفتى الصغير مولعا بالمخاطر و المغامرات الشيقة بالنسبة له و قد كان يقود الدراجات الهوائية مع رفاقه في الحي بسرعة جنونية دون الإكتراث بالمارة أو السيارات الذين يمرون معهم في الطريق , كما كان يحرص على ابراز قوته و قدرته أمام الرفاق و يعمل على تخويفهم قصد السيطرة عليهم ليصبح بذلك مصدر للفوضى و القلق في الحي و المدرسة وقام بلكم معلم التربية الموسقية و ادعى أن المعلم لا يفهم في الموسيقى اضافة الى سلوكه السيء للغاية الذي جعل رفاقه و أصدقائه مبتعدين عليه لسوء طباعه التي تتسم بالعنصرية و الثقة المفرطة بنفسه و عد قبول الخسارة و السلوك الإنتقامي.
يتسم ترامب الصغير بطول قامته و بنيته الرياضية كما كان شغوفا بلعبة البيسبول الى أنه يحطم المضرب الخاص بها اذا لم تجري كما يريد. 
و ابتدى مسيرة الصعلكة منذ سن مبكر حيث ذهب على القطار مع أصدقاءه في الحي الى مدينة تدعى مانهاتن لشراء الأسلحة البيضاء و السكاكين من صعاليك تلك المدينة دون علم آبائهم بذلك.
بعد مجموعة من السلوكات القذرة و المستمرة لترامب قرر ترامب الأب الحزم على ابنه بادخاله ضمن الأكادمية العسكرية بنيويورك في سن يناهز 13 عاما قصد اكمال الصف الثانوي هناك و حرصا على وقف سلسلة الصعلكة لإبنه دونالد ترامب و تغيير طباعه طبقا لمواصفات  الأكادمية العسكرية التي تعرف بالإنضباط التام.
اعطت الأكادمية العسكرية لدونالد ترامب شخصية جديدة و حصل على شهادة التخرج منها كما حصل على رتبة نقيب  و هذا ما مهد له طريقه لبناء حياته لكن رغم ذلك بقي على طباعه المتسمة بالعصبية و العنيفة و اعتياده على فن المرواغة و الغش.

 تجارب و أعمال دونالد ترامب قبل الوصول الى الرئاسة  

  • رجل أعمال من الطراز الرفيع

انطلقت حياة ترامب المهنية  مع والده الذي يملك شركة لاستئجار العقارات حيث قام باول عمل له أثناء مزاولته لتعليمه حيث قام بتنشيط الحركة السكنية بمجمع سويفن فيلج و الذي نجح في تطويره و تعبئة سكانه خلال سنة واحدة  ليدخر أرباح تقدرب 6 ملايين دولار أمركي لتكون هذه أول مبلغ يحصل عليه كرجل أعمال ناجح الى أن كسب ثروة فاحشة في مجال العقارات. 

  • ممثل تلفزيوني و سينمائي 

كان أول ظهور لدونالد ترامب في مسيرته التلفيزيونية سنة 1985 كضيف شرف في احدى المسلسلات تحت عنوان "لن تصبح ثريا قط" حيث كانت تدور احداث الظهور في مدينة أتلانتا التي كان يملك فيها ترامب العديد من الملاهي الليلية الشهيرة. 

كما ظهر أيضا   في مسلسل الكوميدي "ذا فريش برينس أوف بيل آير" . 
ظهر دونالد ترامب في شخصية سلبية خلال سلسلة "عالم سمسم الشهيرة" في عام 2005 التي يتفاخر فيها بسمعته الأسوأ و التي سخرت من شخصية دونالد ترامب بشخصية " دونالد غرامب" 

grump
.
و اتجه ترامب من التلفيزيون الى السينما حيث قام بأداء أدوار قصيرة في فيلم " وحدي في المنزل"  الجزء الثاني و فيلم "الأشقياء الصغار" و قام فيلم " العودة الى المستقبل" بتجسيد شخصية "بيف"  المشتقة من دونالد ترامب و تتمثل في شخصية مشاغبة و مشاكسة, كما قام بأدوار أخرى و قدم العديد من البرامج في قنوات مختلفة.
ساعدت مثل هذه الأدوار في ابراز و تلميع صورة و شخصية دونالد ترامب تمهيدا لمستقبل رئاسي ربما لم يكن يفكر فيه في ذلك الوقت ليصبح بذلك أول نجم تلفيزيوني يحصل على لقب الرئاسة.

  • دونالد ترامب الكاتب و المؤلف 


يملك دونالد ترامب فن التأليف إذ قام بتأليف العديد من الكتب منها "فن الصفقة" ,"البقاء في الأعلى" 

" فن البقاء على   قيد الحياة" ,"  فن العودة" و  " كيف تصبح غنيا " .

 ثروة دونالد ترامب 

تقدر ثروة دونالد ترامب حوالي 3.1 مليار دولار سنة 2018 اذ حصل على مرتبة 259 من أغنى رجال العالم  و113على الصعيد الأمريكي اذ تعتبر عذه المرتبة تراجعا نظر للتدقيق لاملاكه بعد الوصول الى كرسي الرئاسة اضافة الى تراجع قطاع العقارات الفاخرة و عوامل أخرى عديدة.
يمكن و على سبيل الحصر و ليس الذكر أن نذكر بعض أملاكه فهو عاشق للسيارات الفاخرة و لا يملك سيارة فقط يل العديد من السيارات التي تبلغ أحدها 500 ألف دولار أمركي كما أنه مالك لطيارتين هيلي كوبتير من طراز Y76DT و N76TE مكتوب عليهم اسم ترامب, كما يملك طيارة سفر  خاصة به تحتوي على طبقات من الذهب الخالص. ويملك قصر رئاسي أقل مايقل عليه أنه أضخم قصر ذهبي و يملك أيضا برج ترامب المعروف بمحلاته التجارية في مدينة منهاتن.


 ثروة دونالد ترامب


جديد قسم : البوصلة المتنوعة

إرسال تعليق