العملات الرقمية - أسرار و خفايا


     العملات الرقمية : أسرار و خفايا 

    هل سمعت من قبل على العملات الرقمية ؟ هل بقيت تتسائل عنها ؟ هل عرفت الإجابة ام بقيت في حيرة؟

    أنت الآن في المكان الصحيح لتفهم ماهي العملات الرقمية و ماهو دورها في الحياة و كيف يقع تدوالها ؟ 

    تابع هذا الموضوع.

    مرحبا بك في البوصلة العربية !


    السلام عليكم أيها الأحبة!



     ماهي العملات الرقمية ؟ 

    العملات الرقمية هي عملات مشابهة للعملات العادية غير أنها غير مقيدة و لا يوجد لها أثر مادي و تتميز أن ملكيته و قيمتها تتنقل بغير حدود و لا قيود على عكس العملات العادية التي تحدد قيمتها و صرفها فهي لا تخضع العملات الرقمية الى رقابة من صندوق البنك المركزي و لا يحدد قيمتها حسب الذهب الموجود و تستخدم  لشراء سلع و خدمات و أشياء مادية و يمكن تداولها 
    عبر الأنترنات.
    تقارن العملات الرقمية بالعملات العادية مثل الدولار أو اليورو لكنها لا تحمل وجود فيزيائي لها و يقوم تعدينها عبر أجهزة هاردوير قوية و تخزينها فهي تعتبر مبلغ مالي مسجل الكترونيا على بطاقة ذات قيمة مخزنة. 
    تتميز العملات الرقمية بسريتها و قوة تشفيرها و لا يوجد أي وسيط. 
    يوجد محفظة رقمية لكل العملات الرقمية تسمى بلوكشاين و هي مثل دفتر حسابات عالمي تحفظ الباينات و هي التي تسجل و تخزن العملات الرقمية.
    العملات الرقمية



     تاريخ نشأة العملات الرقمية ! 

    نشأت العملات الرقمية  سنة 2009 حيث ظهرت  العملة الشهيرة البيتكوين حيث أننا سنتحدث عنها في الأسفل كونها العملة الأقدم في العالم و الأكثر قيمة على صعيد العملات الرقمية و المادية. 



     عملة البيتكوين الشهيرة ! 

    ظهرت البيتكون أول مرة عن طريق شخص يدعى ساتوشي نكاموتو و قام بتقديم البيتكوين كنوع من العملات الرقمية المشفرة التي تمثل مثل المال الإلكتروني تستطيع تبادلها عبر الأنترنات مع أي شخص في جميع أرجاء العالم و لا تعترف لا بحكومة و لا بلد و لا سلطة مركزية تتحكم فيها او تقيدها و علم التشفير الذي يستخدم في التعاملات هو نظام آمن أكثر حتى من البنوك و الشركات الوسيطة مثل البايبال او النتلر.
    حدد إنتاجها ب 21 مليون عملة من البيتكوين و الفكرة من الحد من الإنتاج و تناقص الإمدادات هو ترفيع قيمته في السوق مع تزايد الإقبال عليه حيث تشير التوقعات أن اخر عملة من البيتكوين سيتم التنقيب عنها سنة 2040.
    أول تعامل بعملة البيتكوين عندما قبل شخص شراء بيزا لشخص آخر  يوم 22 ماي 2010  مقابل 10 آلاف بيتكوين.
    تعتبر عملة البيتكوين أشهر عملة على صعيد العملات الرقمية حيث لقيت انتشارا كبيرا حول العالم و تعتبر قيمتها الأكبر  مقارنة بالدولار أو اليورو. 
    أول سعر تداول للبيتكوين كان 0.001 دولار مقابل 1 بيتكوين الى أن وصل سعر البيتكوين الواحدة حوالي 19400 دولار في سنة 2017.

    العملات الرقمية

     أسرار العملات الرقمية !  

    ارتبط اسم العملات الرقمية خاصة البيتكوين مع التعامل في الديب ويب أو الداركنات  (الأنترنات المظلم) و تباع و تشتري مواد محظورة كالمخدرات و الخدمات الغير قانونية  و لا أنصحك بالدخول الى الأنترنات المظلم لان تعاملك لن يكون مع أشخاص عاديون بل مع مجرمين. كما ارتبطت   العملات الرقمية بغسيل و تبيض الأموال لانه بالإمكان إستبدال الأموال التي يراد تبيضها بقيمتها من أي عملة رقمية يمكن أن تتضاعف او تنقص أمولهم عند الطلوع او الهبوط في سعر العملة المتداول.


     مستقبل العملات الرقمية ! 

    شهدت العملات الرقمية حملات من  الإنتقاد و التشويه و محاولة التشكيك فيها و المطالبة بمنعها و لكنها استطاعت افتكاك مكانتها و استطاعت تغيير الواقع المالي خاصة بعد إنتشار البيتكوين و صعود قيمتها و التوقعات تتوقع مزيد من الصعود للعملات الرقمية ليشهد العالم ثورة في الواقع المالي.
    يقدر حجم التعامل  الإلكتروني ب 7 مليار دولار و هو رقم ضعيف لكنه مرشح للتضاعف مع ازدياد عدد المتدفقين على
     العملات الرقمية اذ تدفق 5 ملايين من الأشخاص على استخدام البيتكوين سنة 2015 فقط.
    العملات الرقمية لها مستقبل زاهر خاصة بعد إثبات قوتها و امن برمجاتها و تداولتها و تشهد دخول و اهتمام العديد من عمالقة القطاع المالي و أقدموا على استثمارات عديدة بها تزامنا مع دخول العملات الرقمية في البورصة.

    ==> يمكن أن تعوض العملات الرقمية العملات المادية بشكل تام في مستقبل ربما ليس بالبعيد.





     قيمة  عملة البيتكوين مقارنة بالدولار !

    1 بيتكوين يساوي = تقريبا 4000 دولار الآن.

    البوصلة العربية.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة