تعتبر كوريا الشمالية من الدول الأكثر غموضا و هناك أسباب عديدة تجعل العيش لا يحلو في كوريا الشمالية مما يجعل الكثيرين من سكانها يخاطرون بحياتهم من أجل الحصول على حياة حرة كريمة و سنتحدث في هذه المقالة عن خطورة الحياة في هذه الدولة و قوانينها  و الجحيم الذي يعيشه الناس في جهنم الأرض , ألا و هي كوريا الشمالية و بزعامة الدكتاتور الكوري الشمالي " كم جون أون" .


كوريا الشمالية جحيم على وجه الأرض


مرحبا بك في البوصلة العربية. 


قبل البدأ في سرد الحقائق و القوانين و الأشياء الغريبة و العجيبة التي تخص كوريا الشمالية  سأقدم لكم بعض المعلومات البسيطة عن كوريا الشمالية لنضعكم في الإطار الصحيح و نمهد الطريق لنستفيد أكثر.

أولا, الكوريتين الشمالية و الجنوبية كانوا دولة واحدة متحدة  على اسم كوريا و كانت اليابان تحتل دولة كوريا من عام 1910 ميلادي الى 1949 ميلادي حين انهزمت اليابان من الحرب العالمية وو بالبطبع انسحبت من كوريا و صارت دولة مستقلة.

ثانيا, بسسب الحروب الأهلية و المشاكل الداخلية صار انقسام لدولة كوريا حيث أصبحت هناك كوريتين و هما كوريا الشمالية و الجنوبية.

ثالثا, صارت معاهدة سنة 2007 بين كل من رئيس كوريا الشمالية و رئيس كوريا الجنوبية و اتفقوا على السلام بينهما و ترك الحروب للأبد.

رابعا, سكان الكوريتين من النفس العرق و نفس الدولة و يوجد خليط و انقسام للعائلات في كلتا الدولتين أي أنك تجد عائلة نصفها في كوريا الشمالية و النصف الاخر في كوريا الجنوبية.

خامسا , هناك اختلاف كبير بين الكورتين في التطور و الإزدهار و الإنفتاح و الديمقراطية بينهما فكأنك تتحدث عن دولتين ليست بينهما أي قرابة او صلة و بالطبع كوريا الشمالية الدكتاتورية و يحكمها دكتاتور أب عن جد و شعبها يعيش في الجحيم الكوري و سنتطرق لها في هذه التدوينة أما  كوريا الجنوبية فهي دولة ديمقراطية و متطورة جدا و سنتطرق اليها في مقالة أخرى لاحقا.

بعد أن تمكنا من أن نفهم بعض من  القصة و نمهد الطريق نحو التعمق في الموضوع دعونا نتخصص في كوريا الشمالية و نحاول التعمق فيها أكثر لأن الموضوع شيق و في نفس الوقت مثير للشفقة و أنت محظوظ لأنك لم تكن من سكان كوريا الشمالية و لم تجرب مخاطر و عواقب العيش فيها أو حتى السفر اليها.

لو كنت تفكر في السفر اليها عليك أولا أن تمر من الصين حيث ستلتقي مع مسؤولين من كوريا الشمالية و يعرفوك عن ما تستطيع فعله و ما لا تستطيع فعله أثناء زيارتك لكوريا الشمالية ثم تأخذك الطائرة من الصين الى بيونغيانغ عاصمة كوريا الشمالية و يتم تفتيشك بحزم و عناية و هناك ممنوعات مثل كتاب الانجيل و الأفلام الأجنبية الأجهزة التي تحتوي على جي بي اس GPS و الكاميرات المتطورة جدا مثل GO PRO او التي تحتوي على عدسات الأكثر من 150 ميلي و لتجنب المخاطر التي تؤدي الى السجن لسنوات طويلة مع الأشغال الشاقة أو الإعدام , عليك التعريف بممتلكاتك و ان تحافظ عليهم بدون زيادة أو نقصان لحد خروجك منها وإلا ستكون عرضة للسجن.
حصل هذا الحدث مع شخص أمريكي ترك الإنجيل في الفندق و اتجه نحو المطار ليغادر البلاد فتم القبض عليه هناك و تم سجنه و قبلها تم القاء القبض على أمريكيين اثنان اخرين بنفس الطريقة و تم سجن أحدهم 15 عشر سنة و الاخر 5 سنين سجن.


كوريا الشمالية تقبض على أمريكي بتهمة تخريب الدولة

عند رحلتك الى كوريا الشمالية التي لا أنصحك بك الا اذا اردت المغامرة بحياتك و حريتك , لن تسطيع الخروج من الفندق أو النزل الا بحضور المرافقين الذين ييقون معك طوال الرحلة لتوجيهك و اعطائك التعليمات الحول المباح و الغير مسموح في كوريا الشمالية و  تتطبق القوانين الصارمة على السكان و حتى الزوار و السياح الأجانب , كما يتم حجز جواز السفر الخاص بك الى حين خروجك من البلد و هناك فنادق خاصة للأجانب و تكون الشقق في الطوابق العلوية فقط و ليس هناك تفسير أو سبب منطقي لهذا.


كوريا الشمالية جحيم على وجه الأرض


لو لديك تفسير أو سبب مقنع شاركنا إياه في التعليقات في الأسفل؟

المشفق حقا هو حياة السكان المحليون فأنت لست مجبر لزياراتها , لكن الحياة فيها و العيش لن يحلو أبدا طالما يحكمها دكتاتور يدعى " كم جون أون" , فلن تجد في شوارع كوريا الشمالية اشهارات لمنتوجات أو أي شيء من هذا القبيل بل ستجد سوى لوائح أو تماثيل للرئيس الدكتاتور أو أبوه أو جده أو كلاهما كع بعض في نفس اللوحة, لكن الغريب في الأمر أن الإشارة بالإصبع على أحد التماثيل او اللوائح المعلقة فسيتم القبض عليك و لا داعي الى اكمال العقوبة لو حاول أحد العبث أو تمزيق او ازالة أي لوحة لأنه سيتم العبث بو ازالة الفاعل من الوجود.


كوريا الشمالية جحيم على وجه الأرض


ليس بالغريب على الأنظمة الدكتاتورية منع أشياء غريبة على الشعوب لمحاولة السيطرة عليهم و غسيل أدمغاتهم. 

قوانين كوريا الشمالية 

 الأشياء الغريبة الممنوعة في كوريا الشمالية:



1.قيادة السيارة:


الهدوء و السكينة تغمر كوريا الشمالية نظرا لعدم وجود ضجيج السيارات و ازدحام الطرقات كما لا تحتوي على اشارات مرور و يمنع على السكان المحليون امتلاك او قيادة السيارة و هذا حكر على المواطنين البسطاء و الفقراء فقط , فالشخصيات المقربة من الزعيم و حزبه و نظامه يمتلكون حقوق امتلاك سيارات فاخرة.




2.الاتصال بالإنترنات و القنوات الفضائية و الأفلام الأجنبية:

نسبة توفر الأنترنات في كوريا الشمالية هي تمثل 1 % فقط و تحتاج الى ترخيص حكومي للولوج الى شبكة الأنترنات كما تتوفر على 28 موقع كوري شمالي , كما توجد ثلاث قنوات فضائية فقط,  للترويج و الدعاية  للزعيم حكومة و النظام كما تنشر أخبار زائفة مثل وصول الكوريين الى القمر او الى نهائي كأس العالم , كما أن الأفلام الأجنبية و لو استطاع شخص منهم تهريب فلم فسيتم القبض عليه و اعدامه غالبا في مكان عام.


كوريا الشمالية جحيم على وجه الأرض
 قناة كوريا الشمالية


3.الإضائة في الليل :

لا يسمح بالإضاءة في كوريا الشمالية و هذه الصورة من القمر الاصطناعي تبين اختلاف النور بينها و بين البلدان المجاورة لها , كما أن الأضواء الموجودة في الصورة هي فقط للتماثيل و الوحات التي تحتوي صور الزعماء الكوريين  , و يوجد مخبرين يجوبون الشوارع في الليل للقبض على  الأشخاص المخالفين.





4.تسريحة الشعر:

حلق الشعر في كوريا الشمالية لديه ضوابط  فيوجد تسريحات شعر معينة خاصة بالرجال و النساء يخترون منها التسريحة و لا يسمح بتسريحة شعر شبيهة  بتسريحة بالزعيم الكوري و الا سيكون عرضة للسجن.



تسريحات شعر خاصة بنساء كوريا الشمالية
تسريحات شعر خاصة بنساء كوريا الشمالية



تسريحات شعر خاصة برجال كوريا الشمالية
تسريحات شعر خاصة برجال كوريا الشمالية

5.اختيار العمل المناسب : 

العمل في كوريا الشمالية ليس اختياري بل هو بالوارثة و ليس هناك أحلام لمهن مستقبلية , على سبيل المثال إن كان أبوك عامل بناء فمهنتك هي عامل بناء أيضا و إن كان مزارع فانت أيضا مزارع مثل والدك في كوريا  الشمالية و ليس هناك سن للتقاعد فعند تعيينك في وظيفة تبقى بها طوال حياتك .


كوريا الشمالية جحيم على وجه الأرض


6.طي الصحف و المناشير:

من الخطأ الذي قد يؤدي بالشخص الى الإعدام في كوريا الشمالية هو طي الصحف و ذلك لوجود صورة الزعيم أو أبوه أو جده عليها و تعتبر من أسوأ الجرائم التي يمكن أن ترتكبها في ذلك البلد.



كوريا الشمالية جحيم على وجه الأرض



7.ممارسة العقائد الدينية :

رغم أن  فصل حرية ممارسة العقائد الدينية موجود في  كوريا الشمالية الى أن النظام يسعى للقضاء على الدين و اتباع منهجه الإشتراكي الذي يهدف الى الإلحاد و يقتل كل ممارس للشائر الدينية سرا من قبل النظام.




تخيل لو كنت مواطنا كوريا شماليا ؟

اقرأ أيضا :

 حقيقة نظرية التطور

العملات الرقمية : أسرار و خفايا 

دونالد ترامب الرجل المشاكس : الطفولة و التجارب والثروة الفاحشة 

جديد قسم : البوصلة المتنوعة

إرسال تعليق