القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على ريجيم الماء (صحي وسريع)

الماء لا يزيد الوزن أو ينقصه ، إنه ببساطة ضروري لجسمنا. في أي حال ، من المهم شرب 1.5 لتر على الأقل من الماء يوميًا ، وزجاجة كبيرة من المياه المعدنية. تعرف أكثر على كمية الماء الواجب شربها في اليوم.
 لكن الماء له فضائل عديدة: بما في ذلك توفيره للشعور بالشبع مباشرة! الفوائد التي يتم استخدامها بشكل جيد في نظام المياه الذي اقترحه الدكتور ديفيد Osumba. برنامج التخسيس الذي يبدو خياليًا ، ولكن يمكن أن ينجح إذا تبنيت نظافة طعام جيدة بشكل متوازٍ!
ريجيم الماء

ريجيم الماء

رجيم الماء، هو رجيم صحي سريع حيث أن مدة تنفيذه هي اسبوع فقط ويمكنك من خسارة وزنك الغير مرغوب به في فترة بسيطة وفي الوقت نفسه هو رجيم صحي، لذا ينصح بإتباع هذه الحمية الغذائية إذا كانت هناك مناسبة قريبة تفضل الظهور فيها بجسم أجمل ووزن أقل.
كثير منا يحتاج في بعض الأحيان إلي اتباع نظام غذائي قاسي لخسارة عدد من الكيلوجرامات الغير ضرورية للظهور بمظهر أفضل، ومن هذا المنطلق يسر موقع البوصلة العربية أن يشرح لكم هذا الرجيم، رجيم الماء والذي سيساعدك علي ما تودين الحصول عليه في فترة وجيزة دون عناء أو حرمان.

فوائد رجيم الماء

من فوائد رجيم الماء أنه يعالج الصداع والذي يشتكي منه الكثيرين ويرجع السبب الرئيسي وراؤه في نقص شرب الماء، حيث يجب حتي بعد الانتهاء من الرجيم أن يتناول الفرد ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء بشكل يومي. كما ان اتباع هذا الرجيم يساهم في علاج مشاكل ضغط وفقر الدم وسرعة خفقان القلب وبالطبع زيادة الوزن والتي هي السبب الرئيسي لطرح الموضوع.
كما ان للرجيم تأثيرات جيدة أخري علي علاج الربو والسل ومشاكل المثانة والمسالك البولية وفرط الحموضة وغير من المشاكل التي يساهم الماء في علاجها من دون الحاجة إلي زيارة الطبيب.

طريقة تنفيذ رجيم الماء

يجب خلال اتباع برنامج ريجيم الماء أن نتناول كوبين من الماء بشكول يومي علي الريق قبل تناول أي أطعمة، لكن وجبة الافطار مهمة للغاية ويجب تناولها بعد شرب 2 كوب من الماء علي الريق لمدة نصف ساعة.
من ناحية أخري وجبة الإفطار هي عبارة عن شريحة توست رجيم + بيضة مسلوقة + ثمرة جريب فروت أو برتقالة.
بعد هذه الوجبة بمدة 3 ساعات يجب تناول كوب كبير من الماء بالإضافة إلي خس أو ثمرة تفاح كوجبة خفيفة وذلك لزيادة معدلات حرق الجسم ولإخفاء الشعور بالجوع وعدم تناول الوجبة الرئيسية القادمة بشراهة.
وجبة الغداء في رجيم الماء هي عبارة عن كوب ماء كبير قبل الأكل في حين أن الوجبة تحتوي علي علبة تونة بدون زيت أو مغسولة بالماء والخل أو دجاج مشوي أو مسلوق حسب الرغبة لكن بشرط نزع الجلد أو لحم أو سمك مشوي أو مسلوق + طبق سلطة كبير بالكمية المفضلة لحشو المعدة
بعد الانتهاء من تناول وجبة الغداء بمدة ساعتين يجب تناول وجبة خفيفة أخري عبارة عن 2 كوب ماء كبير + تفاحة.
وبالنسبة لوجبة العشاء فهي عبارة عن كوب ماء كبير قبل تناول الوجبة بالإضافة إلي دجاج أو لحم أو سمك أو تونة بالطريقة التي تم شرحها في وصف وجبة الغداء في رجيم الماء + خضار مسلوق أو مشوي بالفرن + سلطة.

نصائح ضرورية خلال إتباع رجيم الماء

1- يجب أولاً عدم التعديل في برنامج الرجيم بالزيادة أو النقصان دون استشارة الطبيب المختص أو اخصائي تغذية ويفضل ان يتم ذلك قبل اخذ القرار بإتباع أي حمية غذائية أو أي رجيم.
2- يجب عدم اتباع رجيم الماء فترة تزيد عن اسبوع كما تم التوضيح في مقدمة الموضوع حيث أن الرجيم يفتقر لكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها كل جسم.
3- يجب عدم تناول أي أطعمة او سوائل إلا بعد مرور 120 دقيقة علي الوجبات الرئيسية
4- لا يمكن تعويض الماء بتناول المشروبات الغازية والتي هي ممنوعة خلال برنامج الرجيم حتي الدايت منها فبعض هذه المنتجات تجارية وتؤثر علي الرجيم.
5- يجب النوم جيداً بالمساء والاستيقاظ مبكراً لتناول الماء علي الريق والافطار بالصباح فهذا من العوامل التي تؤثر علي مدي نجاح الرجيم.
6- في حال الشعور بالعطش يمكن شرب الماء قبل تناول الوجبات بمدة لا تقل عن نصف ساعة.
اليك هذا الفيديو لمزيد من المعلومات :


اقرأ ايضا :

فوائد شرب الماء [10 أسباب مقنعة لشرب الماء]

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات