القائمة الرئيسية

الصفحات

من اخترع لعبة ببجي PUBG؟ معلومات تسمعها اول مرة عن مخترع لعبة ببجي

تعتبر لعبة ببجي من اكثر الألعاب شعبية في العالم. لكن هل تساءلت يوما من اخترع هذه اللعبة ؟ سنتعرف معا على هذا الرجل المثير للاهتمام و سنكتشف معا قصة نجاح بريندان غرين المصمم الرائد و الذي اخترع لعبة ببجي موبايل الشهيرة.

مخترع لعبة ببجي

من هو مخترع لعبة ببجي؟

ولد الرجل الغريب بريندان غرين سنة 1976 (43 سنة) في مدينة باليشانون في دولة ايرلندا.

بريندان غرين هو الشخص الذي يقف وراء لعبة ببجي. ولد في أيرلندا لكنه انتقل إلى البرازيل للعمل كمصور ومصمم ويب. خلال فترة وجوده في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية ، وجد الحب وتزوج. بعد ذلك بعامين, هجرته زوجته و انتهى زواجه و قرر العودة الى ايرلندا.


قصة مخترع لعبة ببجي 

كان بريندن غرين عالقا في البرازيل و لم يكن يملك المبلغ الكافي لشراء تذكرة العودة الى ايرلندا بعد ان تركته زوجته وحيدا. لذلك بقي برندن جرين في غرفته يدخر المال الذي يجمعه من تصميم الويب و تصوير حفلات الزفاف من اجل العوده الى بلده.
يقول مخترع لعبة ببجي :
"كنت عالقا في غرفتي نومي , اعمل و امارس العاب الفيديو"

يقول مخترع لعبة ببجي انه لعب كل شيء ابتداء من Atari 2007 وصولا الى Playsation 2. ثم اكتشف عالم التعديل على الألعاب حيث اصبح يدخل على اللعبة طابعه الخاص و يطورها على طريقته.

بدأ مصمم لعبة ببجي مسيرته في المنزل و بدأ برسم أول خطوات طريقه . قام إبدخال اللعبة الكلاسيكية Arma 2 في DayZ: Battle Royale ، والتي حققت نجاحًا كبيرًا. و فتحت الأبواب أمام الإيرلندي غرين ، جيث وظفته شركة تطوير الألعاب دايبريك. لكنه لم يبق لفترة طويلة.


بعد أشهر ، سافر بريندن غرين على متن طائرة متجهة إلى سيول. حيث كان الأشخاص الذين يقفون وراء شركة Bluehole في كوريا الجنوبية قد أعجبوا بأفكار غرين . و الان التحدي الأكبر لبريندن جرين و هو تصميم لعبة ببجي. اليك قصة لعبة ببجي.

 قبل ست سنوات ،كان بريندان جرين يبلغ من العمر 37 عاما ، وكان مطلقًا ويحقق 300 دولار شهريًا. واليوم هو مخترع لعبة البوبجي. حيث حققت لعبة ببجي إيرادات تقدر بنحو مليار دولار في عام 2018.

ثروة مخترع لعبة ببجي

تحول مخترع لعبة ببجي من شخص بسيط بسيط الى ملياردير. حيث حققت لعبة ببجي نجاحا باهرا حولت بريندن غريني الى ملياردير. سنتعرف معا على مداخيل لعبة ببجي و ثورة مؤسس لعبة ببجي.

استطاعت لعبة ببجي تخطي ارباح شركات عالمية كبيرة في وقت وجيز , و وفقا لتقرير صادر عن Sensor tower فقد حققت لعبة ببجي مايقارب 150 مليون دولار في شهر ماي 2019 و بمعدل نمو 126 % عن شهر افريل.

تقدر أرباح لعبة ببجي في اليوم الواحد من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر ب 2.3 مليون دولار , و مايقارب 2.5 مليون دولار من مستخدمي الهواتف المحمولة. دون احتساب الصين ! 

استطاع مؤسس و مطور لعبة ببجي بريندن غرين الى تحقيق ثروة تقدر ب 200 مليون دولار خلال 4 اشهر من اطلاق اللعبة. و قد يزداد العدد اكثر و اكثر مع زيادة شهرة اللعبة. الم يكن لا يملك المبلغ الكافي لتأمين تذكرة العودة الى بلده  ؟ 

معلومات مدهشة عن لعبة ببجي

  • تم حظر لعبة ببجي في عدد كبير من الدول على غرار العراق , الاردن و الهند , نتيجة طابعا العنيف و سيطرتها على عقول الاعبين و ادت الى حالات طلاق و مشاكل زوجية و حالات عنف في العدبد من الأماكن عبر العالم . ان اردت معرفة المزيد اليك مخاطر لعبة ببجي 
  • مخترع لعبة ببجي لا يلعب لعبته التي جعلته ملياردير في وقت وجيز. اليس هذا غريب ؟ نعم بريندن غرين لا يهوى البقاء لساعات طويلة في لعب ببجي.
  • يعود سر تسمية لعبة ببجي باسم playerunknown's battlegrounds الى تسمية بريندن غريني المعروفة في العاب الفيديو حيث كان يطلق على نفسه الاعب المجهول - Player unknown.
  • استطاعت لعبة ببجي تحطيم الرقم القياسي العالمي لعدد الاعبين الموجودين في وقت واحد , لتكسر لعبة ببجي الرقم القياسي الذي كان مسجل للعبة volve dota 2
  • chicken dinner او عشاء الدجاج التي تظهر عندما تفوز في لعبة , مأخوذة من لعبة battle royale التي طورها بريندن جرين سابقا. لكنها تعود في الأصل الى العصور القديمة في اوائل القرن الماضي , حيث كانوا يلعبون القمار و حين يفوز احدهم يصيح  فائز فائز عشاء الدجاج - Winner winner chicken dinner اي انه سيتمكن من شراء عشاء الدجاج. اليس ذلك رائعا؟ 
في نهاية المقال, ندعوك الى مشاهدة هذا الفيديو لمزيد من المعلومات حول مخترع لعبة ببجي.. نتمنى لك مشاهدة ممتعة..


  • المراجع:
  1. مقال وكيبيديا حول "ببجي"
  2. مقال موقع biowikis حول "مخترع لعبة ببجي بريندن غرين"

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

محتويات المقال (اختر للانتقال مباشرة)