القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات منزلية لتطهير المنزل وتعقيم الأيدي من الجراثيم والفيروسات

اثر تفشي فيروس كورونا، تتبع ربات البيت طرقا منزلية لتعقيم منازلهم والوقاية من انتقال عدوى هذا الفيروس الخطير خاصة مع ارتفاع اسعار مواد التعقيم المتوفرة في السوق او نفاذها تماما.
الوقاية من فيروس كورونا
 لذلك نكشف لكم اليوم عن مختلف وصفات تعقيم المنزل من الفيروسات والجراثيم  والتي يمكن تحضيرها بمنتجات رخيصة الثمن، آمنة وموجودة بكل بيت من اجل الوقاية من فيروس الكورونا

تطهير المنزل من الفيروسات باستعمال الكلور

تطهير المنزل من الفيروسات باستعمال الكلور
عليك خلط 3 ملاعق صغيرة من الكلور او الكلوريكس في نصف لتر من الماء ثم سكب المزيج في زجاجة البخاخ و استعمليها على مدار اليوم، يمكن اضافة بعض الزيوت العطرية مثل زيت الخزامى او زيت الشاي الاخضر لإخفاء رائحة الكلور القوية واضفاء رائحة طبيعية. 
و ان كنت لا تريد استعمال الجافال او الكلور فقد اتينا بالبديل، اليك كيفية تعقيم البيت طبيعيا باستعمال الخل. 

تعقيم البيت بالخل 

تعقيم البيت بالخل
يعد الخل الابيض هو البديل الافضل للكلور.عليك وضع 10 قطرات من زيت الخزامى او زيت الكلتوس في قارورة تحتوي على الخل الابيض وثم مسح اسطح المنازل، مقابض الأبواب، المناضد و اماكن وضع الأحذية، اي الأماكن الأكثر عرضة للتلوث.
يمكنك ايضا استعمال مغلى الاعشاب الطبيعية نظرا لخصائصها المطهرة، اليك طريقة تعقيم المنزل بالاعشاب الموجودة بالمنزل.

التعقيم بالأعشاب المنزلية

التعقيم بالأعشاب المنزلية
عليك اولا القيام بتسخين وعاء من الماء ثم وضع مقدار ملعقة كبيرة من اكليل الجبل، او الكلتوس، او الزعتر البري و اسكبيها في زجاجة البخاخ ومن ثم رشها على المناطق التي تريد تطهيرها. 
يعد تعقيم البيت من اهم اساسيات الوقاية من فيروس كورونا، لكن ليست كافية اذ علينا اتباع جميع الطرق الوقائية على غرار غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون او المطهرات الكحولية. ان كنت تبحث عزيزي القارئ عن بديل للمطهر او الجل الموجود بالسوق،  فإليك طريقة صنع معقم اليدين في المنزل.

تنويه هام: لا تخلط مكونات كالخل و الكلور مع بعضها البعض كما هو متداول في بعض الفيديوهات المنتشرة عبر الأنترنات.. قد تنتج مواد سامة.. عزيزي صحتك تهمنا. 

اليكم الآن طريقة عمل معقم اليدين بمواد طبيعية وغير سامة بالفيديو. 

طريقة صنع معقم اليدين في المنزل

طريقة صنع معقم اليدين في المنزل
  • نصف كوب من الكحول.
  • ربع كوب من جل الصبار.
  • اي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر او الخزامى الذي يمتلك أيضا خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا.
  •  قارورة صغيرة. 
عليك خلط جميع المكونات ووضعها في قارورة والحرص على استعمالها بإنتظام لتجنب العدوى بفيروس كورونا الجديد. 
في نهاية الموضوع، نرجوا منكم اتباع جميع النصائح حول الوقاية من فيروس كورونا والبقاء في المنزل وتجنب الخروج الا للضرورة القصوى. تذكر دائما وابدا ان "الوقاية افضل من العلاج". سلامتك  تهمنا!
author-img
مرحباً نحن نسعى أن نكون الدليل الإرشادي الأول في عالم الصحة النفسية وتطوير الذات، سوف اضع كل محبتي وجهدي معك :) أتمنى ان ينال الموضوع رضاك، سأكون سعيدة بذلك.

تعليقات

محتويات الموضوع [اختر للإنتقال]