القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات تطوير الذات | المفاتيح السبع لتطوير الشخصية وتنمية الذات

من منا لا يريد ان يكون ناجحا؟ من منا لا يبحث عن تحقيق سعادته؟
للنجاح والسعادة عدة مفاتيح ولن تحققهما عزيزي القارئ ما دمت لم تنمي ذاتك و تطور شخصيتك و تغير طريقة تفكيرك.
لذلك دعنا نأخذك في رحلة سريعة لإكتشاف سبل تحقيق التنمية الذاتية وتطوير المهارات الشخصية.
تطوير الشخصية وتنمية الذات
تعرف معنا في هذا الموضوع عن مهارات تطوير الذات و تنمية الشخصية.

مهارات تطوير الذات

ان كنت تبحث عن سبل تنمية الشخصية وتحسين الذات لا تبحث بعيدا ولا تزعج نفسك كثيرا بقراءة كتب لتنمية الذات فقد خصصنا لك هذا المقال لنتعرف على خطوات تطوير الذات السبع بطريقة مبسطة: 

1. لا تترك احدا يغير ملامح شخصيتك ويقودك نحو ملامحه فقد خلقت لتكون فردا لا نسخة و لا تجعل اي شخص يبعثر اوراق حياتك فأنت لن تنعم بأي راحة بحياة مبعثرة.
2. ضع لنفسك هدفا مميزا و إجعله دائما نصب عينيك حتى لا تزيغ عنه ابدا فقد تطرئ في حياتك عدة طوارئ تجعلك تترنح قليلا.. تمسك بطريقك وبأهدافك ولا تسمح لأي ظرف كان ان يغير مسارك.
3. لا تجعل المال سلطان حياتك فهو آت إليك لا محالة، ما دمت تثابر وتسعى نحو تحقيق النجاح في احدى الميادين فإن نجاحك سوف يأتيك بالمال. فلا تجزع ولا تؤرق نفسك بالتفكير فيه فهو وسيلة لتحقيق السعادة من بين آلاف الوسائل وليس السعادة في حد ذاتها فلا تربط سعادتك به فكم من غني ينام بالمهدئات و كم من فقير قنوع يمتلك بداخله سعادة العالم بأسره.
4. رتب اهدافك حسب الأولوية ولا تستعجل بتحقيقها كلها في نفس الوقت فصعود الدرج بتأني وثبات يوصلك للقمة. إياك والقفز وحرق المراحل فإنك ستسقط لا محالة! لذلك دع لكل هدف وقته الكافي لتحقيق نجاحك فيه.
5. تسامح مع نفسك و مع عيوبك ولا تلم نفسك على الفشل او الوقوع في الخطأ فكلها تجارب وأنت قد خلقت لتخوضها. لملم شتات نفسك و قف لتجرب من جديد.. لعلك تنجح هذه المرة فيما فشلت. 
6. اعلم انك في هذه الدنيا مثل المسافر فإحرص على انتقاء ما تحمله معك في حقيبتك من تجارب وذكريات واحداث حتى لا تثقل كاهلك وتعيق سفرك. تخلص من كل ذكرى مؤلمة او احساس مدمر بالذنب او القلق. ولا تنسى ان تفرغ حقيبك في كل مرة عندما تمتلئ!
7. تذكر عزيزي القارئ انها دنيا وليست جنة وأنك ستمر بأحداث بعضها مؤلم و قاسي و بعضها سعيد ومفرح فإجعلها جميعها حافزا لتقوية شخصيتك و دفعك نحو التغيير ف"ما لا يقتلك يقويك".
انت الان تحتاج الى تعديل بوصلة حياتك قبل فوات الاوان فالزمن يمضي قدما ولا يعود ادراجه.
تمسك بأهدافك وبحياتك ولا تطسمها بيديك فهي هبة من الله، نظمها بتأن وخطط ملامحها بيدك لا بيد غيرك!
امضي قدما فالنجاح حليفك والسعادة بإنتظارك. 
author-img
مرحباً نحن نسعى أن نكون الدليل الإرشادي الأول في عالم الصحة النفسية وتطوير الذات، سوف اضع كل محبتي وجهدي معك :) أتمنى ان ينال الموضوع رضاك، سأكون سعيدة بذلك.

تعليقات

محتويات الموضوع [اختر للإنتقال]